Thursday, November 6, 2014

قداسة البابا المعظم الانبا تاوضروس الثانى لماذا يرفض الدوله القبطيه

National American coptic Assembly-USA 
washigton DC    
Mr. Morris SadekESQ President  
 Mr  . Nabil Besada Vice  president 
http://amcopts.blogspot.com/2014/11/blog-post_6.html
ألصدمه تصعق مطران روسيا بعد رفض ” تواضروس ” إقامة ” دوله قبطيةفى مصر
لكن البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني هو بالدليل والبرهان , بابا لكل مصر و لكل المصريين ,حتي للذين تركوا الأيمان المسيحي أضطرارا لأسباب أقتصادية أو ضعف
أيماني لم يستطيعوا انهم يعرضوا أنفسهم و لا أسرهم للأستشهاد من أجل السيد المسيح علي يد الأستعمار العربي الأسلامي الغوغائي حيث أن جذورهم مسيحية..
بقلم المهندس نبيل بساده 
نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه
الامين العام للدوله القبطيه



صاحب القداسة و الغبطة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني الذي نكن له كل الحب و الخضوع و الطاعة الأي,
أفهم ما قاله و أسبابه حيث أنه بيعيش في مصر و هو ليس فقط بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية و خليفة القديس العظيم مار مرقس الرسولي اللي بشر مصر و أخرجها من عبادة الأوثان و أوضح لليهود المصريين أن السيد المسيح له المجد جاء ليكمل النواقص في رسالة موسي النبي .


و لكن البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني هو بالدليل والبرهان , بابا لكل مصر و لكل المصريين ,حتي للذين تركوا الأيمان المسيحي أضطرارا لأسباب أقتصادية أو ضعف أيماني لم يستطيعوا انهم يعرضوا أنفسهم و لا أسرهم للأستشهاد من أجل السيد المسيح علي يد الأستعمار العربي الأسلامي الغوغائي حيث أن جذورهم مسيحية..


لذا فالبابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني هو أبونا كلنا يعني أب ل 90 مليون مصري حتي لأصحاب اللسان الطويل البذيء الذي لا يعرف آداب الحوار و الأحترام. 

و لكننا كهيئة عليا للدولة القبطية المدنية العلمانية التي من دستورها عدم خلط الدين بالسياسة و هي دولة فيها أعضاء أقباط و أعضاء غير أقباط و فيها أعضاء لا دينيين.

 و أن دستور الدولة القبطية علماني بنسبة 100%, و لا يمكن أن نتوقف عن المطالبة بأقامة دولة قبطية حتي يأخذ جميع أقباط مصر مع باقي الأقليات المضطهدة و التي تتعرض يوميا للخطف و السرقة و القتل و الأغتصاب و الأسلمة الجبرية بسبب الأحتياج المادي  لجميع حقوقهم المغتصبة من قلة مرتزقة .

و من أهم الأسباب في أقامة الدولة القبطية هو ان دين الدولة الرسمي هو الإسلام يعني الأقباط اللي هما 30 مليون مالهومش دولة , و أن البند الثاني من الدستور المصري اللي بينص أن الشريعة الأسلامية سواء أن كانت مصدر أساسي او المصدر الأساسي اللي أبتلانا بها المرحوم الرئيس السادات و اللي بعده من الرؤساء.

و أحب أن أؤكد أن المسلمين اللي رافضين الشريعة الأسلامية في الدستور المصري أكثر من الأقباط ,لأن المسلمين عارفين و فاهمين أن الشريعة الأسلامية لا تصلح للأستعمال الآدمي.
 و أن صلاحية أستعمال الشريعة الأسلامية أنتهت من أكثر من 1400 سنة.

علشان كده ثورة 30 يونية العظيمة المجيدة قامت ليس لأن د. مرسي راجل أقل من السادات أو مبارك أو عدلي منصور ,لكن لأن خلفية د. مرسي الأسلامية بتقول أن الشريعة راح تطبق علي الشعب المصري الطيب ,ليكمم أفواههم و راح يعيشهم في غلب و قرف و تخلف.

علشان كده كل أعضاء التيارات الأسلامية لما بيحبوا يهربوا من مصر أو من أي دولة أسلامية مش بيروحوا علي دولة بتطبق الشريعة الأسلامية و لكنهم بيسافروا الي دولة غربية مافيش فيها الشريعة الأسلامية.

حذف  أن دين الدولة هو الأسلام و حذف البند الثاني الخاص بالشريعة الأسلامية و حصول الأقباط علي كافة حقوقهم ليس لأنهم أصحاب البلد الأصليين و لكن لأن قوانين حقوق الأنسان حسب الأمم المتحدة ترفض المعاملة الغير أنسانية اللي واقعة علي الأقباط و بعض من الأقليات الأخرى و لازم تفعيل مبدأ المواطنة.

و يكون كل أنسان مصري ياخذ فرصته حسب كفاءته وليس حسب ديانته حتي في التعليم الجامعي ما يكونش في جامعة للمسلمين فقط لتعوضهم عن عدم كفاءتهم التحصيلية في العلوم المدنية.

أذ الدولة المصرية راعت و تعاملت مع كل المصريين زي بعضهم و من غير أضطهاد ,يبقي في الحالة دي هي ما فيش داعي للأنفصال و أقامة دولة قبطية.

تحياتي
نبيل بسادة
 
 
 
 
  
 
 
 
















 
 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

Home                                          






رفض «تواضروس» إقامة دولة قبطية فى مصر..يصيب مطران روسيا بـ «الصدمة»



كتب: 
Tuesday, نوفمبر 4, 2014 - 14:34
أعرب الأب جوفينالي مطران موسكو للأديرة عن صدمته من سماع تصريحات البابا تواضروس، عن رفضه إقامة «دولة قبطية» فى مصر.
و  قال الأب جوفينالي ،مطران موسكو للأديرة، خلال استقباله للبابا تواضروس الثاني والوفد المرافق لقداسته بدير نوفو ديفيتشي  إن الكنيستان المصرية والروسية لهما تاريخ عريق وظروف متقاربة ، مضيفا أنه زار مصر من قبل ولاحظ أن فكر التلمذة متجذر في الكنيسة القبطية.
وأضاف جوفينالي خلال الكلمة التي ألقاها " أشعر بالسعادة أن استقبلكم هنا في هذا المكان العريق في إطار زيارتكم التاريخية للكنيسة الروسية ولغبطة البطريرك كيرل".
وأوضح "لقد هزتني كلماتك التي قلتها لأحد الصحفيين في موسكو حينما سألك : ألا تريدون أن تكون للأقباط دولة مستقلة في مصر ..  فجاءت إجابتكم بالنفي وأضفتم: أقدامنا تمشي على الأرض وفكرنا في السماء".
ومن جانبه عبر البابا تواضروس في كلمته عن سعادته بزيارته روسيا ، مشيرا للمعاناة التي عاشتها الكنيسة الروسية قبل أن تشرق عليها شمس الحرية من جديد.

 

 


اتصل بنافريق العمل
Translate »

  • Arabic
  • English
  • French
  • Italian
  • Russian
  • Spanish
Powered by Translate

الرئيسية / الكنيسة القبطية / ألصدمه تصعق مطران روسيا بعد رفض ” تواضروس ” إقامة ” دوله قبطية ” في مصر

ألصدمه تصعق مطران روسيا بعد رفض ” تواضروس ” إقامة ” دوله قبطية ” في مصر


البابا-الأنبا-تواضروس-الثاني-بابا-الإسكندرية-وبطريرك-الكرازة-المرقسية
أعرب الأب جوفينالي مطران موسكو للأديرة عن صدمته من سماع تصريحات البابا تواضروس، عن رفضه إقامة «دولة قبطية» فى مصر.
و  قال الأب جوفينالي ،مطران موسكو للأديرة، خلال استقباله للبابا تواضروس الثاني والوفد المرافق لقداسته بدير نوفو ديفيتشي  إن الكنيستان المصرية والروسية لهما تاريخ عريق وظروف متقاربة ، مضيفا أنه زار مصر من قبل ولاحظ أن فكر التلمذة متجذر في الكنيسة القبطية.
وأضاف جوفينالي خلال الكلمة التي ألقاها ” أشعر بالسعادة أن استقبلكم هنا في هذا المكان العريق في إطار زيارتكم التاريخية للكنيسة الروسية ولغبطة البطريرك كيرل”.
وأوضح “لقد هزتني كلماتك التي قلتها لأحد الصحفيين في موسكو حينما سألك : ألا تريدون أن تكون للأقباط دولة مستقلة في مصر ..  فجاءت إجابتكم بالنفي وأضفتم: أقدامنا تمشي على الأرض وفكرنا في السماء”.
ومن جانبه عبر البابا تواضروس في كلمته عن سعادته بزيارته روسيا ، مشيرا للمعاناة التي عاشتها الكنيسة الروسية قبل أن تشرق عليها شمس الحرية من جديد
الهيئه العليا للدوله القبطيه 
  المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه 
الدكتور اوناس موريس ميخائيل نائب الرئيس المهندس نبيل بساده نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه  المهندس عادل رياض المنسق الدولى للعلاقات الخارجيه -  الاستاذه ايمى ايزاك جورج  امينة المراه القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه  عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه DC Bar المحامى لدى محكمة النقض المصريه  والمحكمه الاداريه العليا والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر








      
 


No comments:

Post a Comment