Wednesday, January 21, 2015

ثورة البشمورين 832 وثورة ماسبيرو 2011 يوم السبت 24 يناير على قناة الطريق الفضائيه

National American coptic Assembly-USA 
washigton DC    
Mr. Morris SadekESQ President  
 Mr  . sheriff  karem Vice  president 
Jhany Ibrahim's photo.
ثورات الاقباط ضد الاحتلال الاستيطانى العربى الاسلامى على قناة الطريق
الفضائيه يوم السبت 24 يناير 3015
  ‎موعدنا معكم على قناة الطريق المسيحيه العالميه والتى تغطى امريكا وكندا واستراليا و اوربا واسيا والصبن والشرق اﻻوسط وتمتعوا بمشاهدة الحلقات السابقه على اليوتوب التالى فى البرنامج السياسي التاريخى الحقيقى لبلدنا ووطننا مصر الحبيبه عن  
ثورات الأقباط التى إتخذت طابع المقاومة الحربية ضد الإستعمار الإستيطانى الإسلامى ظلت مستمرة لمدة حوالى 200 سنة  بدءا بثورة البشموريين  سنة 832 ميلاديه  وانتهاء بثورة ماسبيرو القبطيه 2011 تؤكد عن عدم رضاء الأقباط العاديين فى الحياة العامة عن هذا الإحتلال السياسى الدينى ألإستيطانى لمصر بالرغم من أن الكنيسة القبطية فى بعض الأحيان كان لها خط آخر لا يتلاقى مع معاناة الأقباط كما أن الكنيسة القبطية نفسها ظلت تتلقى الضربات من الإسلام بدون أن يكون لها مقاومة تسجل لها عن طريق التبشير وتوضيح ما هو حقيقة هذا الدين العربى البدوى الذى أستوطن مصر 
يوم السبت الموافق 24 يناير 2015 الخامسه مساء بتوقيت كالفورنيا الثامنه مساء بتوقبت نيويورك والساحل الشرقى والثالثه فجرا بتوقيت القاهره للمستشار موريس صادق واﻻعلامى كمال رزق وستعاد اذاعته يوم الاثنين 26 يناير الثالثه ظهرا بتوقيت القاهرة والثامنه صباحا بتوقيت نيويورك والخامسه صباحا بتوقيت كالفورنيا ننتظر مداخلاتكم على تليفون القناة or Tel 01 626 359 5222 Tel: 01 661 233 8787 شكرا للاعلامى الكبير الدكتور جوزيف نصرالله على ابداعه للحن المميز للبرنامج والمخرج المهندس ادم واﻻستاذه انجى والمصورين وفريق العمل بقناة الطريق http://atvsat.com‎
موعدنا معكم على قناة الطريق المسيحيه العالميه والتى تغطى امريكا وكندا واستراليا و اوربا واسيا والصبن والشرق اﻻوسط وتمتعوا بمشاهدة الحلقات السابقه على اليوتوب التالى فى البرنامج السياسي التاريخى الحقيقى لبلدنا ووطننا مصر الحبيبه عن ثورات الأقباط التى إتخذت طابع المقاومة الحربية ضد الإستعمار الإستيطانى الإسلامى ظلت مستمرة لمدة حوالى 200 سنة بدءا بثورة البشموريين سنة 832 ميلاديه وانتهاء بثورة ماسبيرو القبطيه 2011 تؤكد عن عدم رضاء الأقباط العاديين فى الحياة العامة عن هذا الإ...حتلال السياسى الدينى ألإستيطانى لمصر بالرغم من أن الكنيسة القبطية فى بعض الأحيان كان لها خط آخر لا يتلاقى مع معاناة الأقباط كما أن الكنيسة القبطية نفسها ظلت تتلقى الضربات من الإسلام بدون أن يكون لها مقاومة تسجل لها عن طريق التبشير وتوضيح ما هو حقيقة هذا الدين العربى البدوى الذى أستوطن مصر يوم السبت الموافق 24 يناير 2015 الخامسه مساء بتوقيت كالفورنيا الثامنه مساء بتوقبت نيويورك والساحل الشرقى والثالثه فجرا بتوقيت القاهره للمستشار موريس صادق واﻻعلامى كمال رزق وستعاد اذاعته يوم الاثنين 26 يناير الثالثه ظهرا بتوقيت القاهرة والثامنه صباحا بتوقيت نيويورك والخامسه صباحا بتوقيت كالفورنيا ننتظر مداخلاتكم على تليفون القناة or Tel 01 626 359 5222 Tel: 01 661 233 8787 شكرا للاعلامى الكبير الدكتور جوزيف نصرالله على ابداعه للحن المميز للبرنامج والمخرج المهندس ادم واﻻستاذه انجى والمصورين وفريق العمل بقناة الطريق http://atvsat.com 
ثورة البشمورين 832  وثورة ماسبيرو 2011
ثورات الأقباط التى إتخذت طابع المقاومة الحربية ضد الإستعمار الإستيطانى الإسلامى ظلت مستمرة لمدة حوالى 200 سنة  تؤكد عن عدم رضاء الأقباط العاديين فى الحياة العامة عن هذا الإحتلال السياسى الدينى ألإستيطانى لمصر بالرغم من أن الكنيسة القبطية فى بعض الأحيان كان لها خط آخر لا يتلاقى مع معاناة الأقباط كما أن الكنيسة القبطية نفسها ظلت تتلقى الضربات من الإسلام بدون أن يكون لها مقاومة تسجل لها عن طريق التبشير وتوضيح ما هو حقيقة هذا الدين العربى البدوى الذى أستوطن مصر
ورغم تعدد الثورات التي قام بها الأقباط المصريون ضد الحكام  الغزاه العرب وخاصة في عصر الولاة طوال القرن الثامن الميلادي إلا أن ثورة البشموريين التي بدأت عام 832 م في فترة حكم الخليفة المأمون بالخلافة العباسية كانت أشدها وأعنفها.
تلك الثورة التي داعبت أوراق الكثير من المؤرخين والروائيين وكذلك صناع السينما العالمية، حيث صرح المخرج الأمريكي ميل جيبسون أنه بصدد التجهيز لبدء تصوير فيلم تحت عنوان مأساة شعب والذي يحكي فيه تاريخ ثورة الأقباط المعروفين بالبشموريين.
هناك في شمال الدلتا وبالتحديد في تلك المنطقة الساحلية بين فرعي دمياط ورشيد عاش أهل بشمور في أرض موحلة يعملون في إنتاج ورق البردي وصيد الأسماك إلا أن ظلم الوالي عيسي بن منصور في عهد الخليفة المأمون كان سببا في حرق منازلهم وكنائسهم بل القضاء عليهم.وعن أسباب قيام البشموريين بالثورة يقول ساويرس بن المقفع عامل العرب البشموريين علي الأخص في غاية القسوة، فقد ربطوهم بسلاسل الي المطاحن وضربوهم بشدة ليطحنوا الغلال كما تفعل الدواب سواء بسواء، فاضطر البشموريون أن يبيعوا أولادهم ليدفعوا الجزية ويتخلصوا من آلام هذا العذاب وكان يعذبهم رجل من قبل الوالي اسمه غيث وأيد المؤرخ ميخائيل السوري سبب ثورتهم الذي ذكره ساويرس بن المقفع وزاد عليه فقال وقالوا إن الوالي كان يرغمهم علي دفع الجزية وكانوا لايستطيعون تحملها، فكان يسجنهم ويضربهم ضربا مبرحا ويضطرهم إلي طحن الحبوب كالدواب تماما، وعندما كانت تأتي نساؤهم إليهم بالطعام كانوا خدمة يأخذونهن ويهتكون عرضهن، وقد قتل منهم عددا كبيرا وكان عازما علي إبادتهم عن بكرة أبيهم حتي لا يشكوه إلي الخليفة
وبسبب ما تعرض له الأقباط البشموريون من ظلم واضطهاد أعلنوا الثورة علي الوالي حيث قاموا بطرد عمال الدولة ورفعوا راية العصيان ورفضوا دفع الجزية وتواصلت الاحتجاجات الي أن عم الغضب جميع أنحاء البلاد وأمام هذا الغضب تنصل الخليفة العباسي المأمون مما فعله واليه وقال أنا غير مسئول عن سياسة ولاتي لأني لم أمل عليهم هذا الموقف الذي اتبعوه، أنا لم أفكر قط في إرهاق الناس وإذا كنت أشفقت علي الروم أعدائي فكيف لا أشفق علي رعيتي وقال للوالي المسئول عيسي بن منصور لم يكن هذا الحادث العظيم إلا من فعلك وفعل أعمالك حملتم الناس ما لا يطيقون حتي تفاقم الأمر واضطربت البلاد واكتفي الخليفة العباسي بتوبيخ الوالي وألبسه ثوبا أبيض وأمر أن يطاف به في الشوارع هذا الموقف السلبي للخليفة المأمون لم يستمر طويلا بعدما شعر بمدي خطورة ثورة البشموريين وتهديدها للحكام العرب حيث أرسل أخاه المعتصم علي رأس جيش قوامه أربعة آلاف جندي لإخماد ثورة الأقباط ولكن الثورة لم تخمد ولم يهدأ أهل بشمور مما اضطر المأمون الي إرسال جيش آخر بقيادة أفشين التركي وكان ذلك في ليلة الجمعة الليلة التاسعة من محرم ولكنه فشل هو الآخر في إخماد الثورة فلم يقدر عليهم لمناعة منطقتهم المحاطة بالمياة وكانوا يقتلون كل يوم عددا كثيرا من جنوده وبعد فشل أفشين في إخماد الثورة اضطر المأمون أن يزحف من بغداد الي مصر علي رأس قوة حربية لإخماد الثورة التي فشل في إخمادها كل قواده وقام باستدعاء الأنبا ديونيسيوس البطريرك الأنطاكي والأنبا يوساب الأول بطريرك الأقباط.
 وطلب منهما تحت التهديد أن يتعاونا معه في إخماد الثورة فكتب البطريرك يوساب خطابا الي البشموريين حاول أن يقنعهم بعدم قدرتهم علي مقاومة الخليفة بالسلاح وأن ينصرفوا عن عزمهم في مواصلة الحرب ولما اتضح أن هذا الخطاب لم يؤثر فيهم، أرسل لهم الخطاب تلو الخطاب ملحا في رجائه، غير أن البشموريين عقدوا العزم علي مواصلة الثورة حتي لو كلفهم الأمر فناءهم فأخذوا يصنعون الأسلحة لمحاربة الخليفة علانية، فدارت الحرب الضارية بين جيش المأمون وأهل بشمور كان نتيجتها تدمير مساكن البشموريين وهدم كنائسهم وحرقهم وقتلهم ولما رأي المأمون كثرة القتلي أمرجنوده بأن يتوقفوا عن قتلهم ثم سافر ما تبقي منهم الي أنطاكية وكان عددهم ثلاثة آلاف مات معظمهم في الطريق أما الذين أسروا في أثناء القتال فقد سيقوا كعبيد ووزعوا علي العرب وبلغ عددهم خمسمائة فأرسلوا الي دمشق وبيعوا هناك وتصف د- سيدة إسماعيل ما فعله جيش المأمون بالبشموريين فتقول ركز المأمون جميع قواته ضدهم وأعمل فيهم الجند و السيف وأحرقوا مساكنهم وهدموا كنائسهم وقتلوا صغارهم وسبوا نساءهم وأجلي الخليفة رجالها إلي جزر الروم الخاضعة له والي بغداد أما المقريزي فيقول انتفض القبط فحكم فيهم المأمون بقتل الرجال وبيع النساء فبيعوا وسبي أكثرهم حينئذ ذلت القبط في جميع أرض مصر
كما يعزي هزيمة البشموريين امام جيش المحتل الي تسخيرهم بعض سكان البلاد المجاورة ليرشدوا جيش الخليفة للوصول الي البشموريين دون المستنقعات التي عجز الجيش علي الدخول اليهم في الغزوات السابقة والحقوا الهزيمة عدة مرات لجيش الخليفة واستطاعوا ان يفتكوا بعدد كبير من الجيش .
ويقول الانبا ديسقورس في موجز تاريخ المسيحية من كتب التراث علي البشموريين انهم كانوا يأتون ليلا وينقضون علي جيوش المسلمين ولم تنته الحرب معهم الا عندما استولي العباسيون علي مصر وان كانت ثوراتهم تجددت ايام هؤلاء ايضا خصوصا ايام الخليفة
وأخيرًا رضخ الأبطال للأمر وسافروا على سفن إلى أنطاكية حيث أرسلوا إلى بغداد وكان يبلغ عددهم ثلاثة آلاف، مات معظمهم في الطريق أما الذين أسروا في أثناء القتال فقد سيقوا كعبيد ووزعوا على العرب، وبلغ عدد هؤلاء خمسمائة، فأرسلوا إلى دمشق وبيعوا هناك".
 
ثورة ماسبيرو  اكتوبر 2011
 
أسبابها:
 
1. الإعتداء علي دير الأنبا بيشوي :
      بطلقات R. B. G.  و رصاص حي و هو ما ترتب عليه قتل و أصابات لأشخاص علمانين و أباء رهبان و هدم سور مبني من الطوب كان قد بناه روبيته الدير كنوع من الحماية من السجناء الهاربين من سجن وادي النطرون عقب فتح السجون في أحداث ثورة يناير وكان الحادث يوم 23/02/2011.
 
 
و أذا ما عرف السبب بطل العجب؛ السؤال الآن.  
     تري من المحرك و المحرض علي الهجوم؟
 
2. هدم كنيسة الشهيدين مار جرجس و مار مينا - بصول :
     و هو التعدي الذي تم من قبل المتطرفين أذ ظلوا لساعات طويلة يهدمون الحوائط و الجدران دون تحرك لأي من كان من المسئولين و تم نشر للعديد من مقاطع الفيديو لهؤلاء المتطرفين و هم يقومون بفعلتهم.  و لم يحاسب أي من كان حتي أعتصم المصريين عند مبني إتحاد الإذاعة و التليفزيون بكورنيش النيل حوالي 13 يوم حتي بلغ العدد مئات الآلاف من ( الأقباط) و المسلمين المعتدلين مع التشديد علي أن المسيحين المعتصمين هم الأقباط فقط دون سواهم من أي طائفة أخري.  
 
 
الداعين للإعتصام :
1.القمص متياس نصر.
2.القس فيلوباتير جميل.
3.الراهب بطرس الأنبا بولا.
 
نتائج الإعتصام :
1. إعادة بناء كنيسة صول بأيادي و أموال القوات المسلحة.
2. الإتفاق علي فتح بعض الكنائس المغلقة.
3. الإفراج عن القس متاؤس الذى سبق و حُكم عليه ب 5 سنوات سجن.
 
أعلن آلاف الأقباط اعتصامهم مساء الرابع من أكتوبر أمام مبنى ماسبيرو احتجاجاً على أحداث الماريناب والمطالبة بتقديم الجناة للمحاسبة، ودعا القس فلوباتير جميل عزيز والقس متياس نصر منقريوس المتظاهرين للاعتصام، فيما انسحبت حركات اتحاد شباب ماسبيرو وحركة اقباط بلا قيود وقال المتحدث الرسمي لأقباط بلا قيود انهم يرفضون وجود الجلابية السوداء في إشارة إلى الكهنة، وفي مساء 4 أكتوبر 2011، قامت قوات الشرطة العسكرية بفض اعتصام الأقباط بالقوة، عقب قيام قوات من الأمن المركزي بضرب المتظاهرين وتعقبهم حتى ميدان التحرير ثم انسحبت لتحل محلها قوات الشرطة العسكرية التي طالبت الأقباط بإنهاء اعتصامهم، وعندما رفض المعتصمون ما طلب منهم، فضت اعتصامهم بالقوة وقامت بإطلاق أعيرة نارية أصابت 6 معتصمين.[6] كما أظهرت لقطات مصورة على موقع اليوتيوب قيام جنود من الشرطة العسكرية بالضرب المبرح لأحد المتظاهرين وهو الشاب رائف فهيم الذي أعلن اتحاد شباب ماسبيرو عن تنظيم احتفالية لتكريمه في مطرانية شبرا الخيمة، والتي دعا فيها القس فلوباتير جميل عضو الاتحاد وكاهن كنيسة العذراء، جموع الأقباط لتكريم الشاب بالمشاركة في أكبر مسيرة للأقباط تشهدها مصر «على حد قوله» يوم الأحد 9 أكتوبر، والذي عرف إعلامياً بيوم الغضب القبطي حيث تظاهر آلاف الأقباط في مسيرات بست محافظات مصرية، أهمها تلك التي ذهبت إلى مبنى ماسبيرو.[7]
كشفت رويترز عن ناشطين، أن المحتجين كانوا يسيرون سلميًا، وحين بدأت الوقفة أمام ماسبيرو قام الجيش بإطلاق النار في الهواء بقصد تفريق التظاهرة، وقالت الوكالة أن «مركبات الجيش دهست المحتجين»، وهو ما أكدته الصور التي بثتها القنوات الفضائية، ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية أن غالبية الإصابات وقعت بسبب عمليات الدهس.[8] رواية محمد فوزي للأحداث أن الجيش حالما وصل المتظاهرون إلى أمام ماسبيرو، قام بإطلاق القنابل المسيلة للدموع بهدف تفريقهم بعد أن تردد أنهم ينوون الاعتصام المفتوح أمام المبنى، حينها بادر المتظاهرون لخلع أجزاء من أعمدة حديد الجسر لتشكيل ما يشبه الدرع، غير أن مصفحات الجيش بدأت تسير نحو تجمعات المتظاهرين، بقصد تفريقهم، ما أدى إلى وقوع عمليات دهس، وسقط القتيل الأول على إثرها.[1]
شهود عيان أيضًا بحسب رواية الأخبار، نقلوا أنه لدى مرور المسيرة بمنطقة كوبري السبتية في القاهرة، قام البعض برشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة في محاولة لتفريق التظاهرة، التي نجحت في الوصول إلى غايتها أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون حيث تم إحراق صورة لمحافظ أسوان مصطفى السيد، احتجاجًا على تصريحاته بشأن أحداث قرية المريناب.[8] وبحسب ما كشفته صحيفة التحرير أن الجيش أطلق النار في الهواء بهدف تفريق التظاهرة ما أدى إلى انتشار حالة من الفوضى،[9] 9
بعد نجاح الجيش في ضرب طوق أمني حول مبنى ماسبيرو وتراجع المتظاهرين إلى كورنيش النيل أمام المبنى، ظهر مجندين  يستقلون دراجات بخارية ودخلوا في حماية الشرطة العسكرية واعتدوا على المتظاهرين بالجنازير.[8]كما وصل بعد ذلك عدد من السلفيين إلى منطقة ماسبيرو مرددين هتافات «إسلامية إسلامية»،[10] وقاموا بإشعال النيران في سيارتين، ومنعوا رجال الدفاع المدنى من إطفائهما، كما نقل موقع اليوم السابع.[2] الذي قال أيضًا أن الاشتباكات انتقلت إلى شارع رمسيس، ما دفع إلى إعلان حظر التجول في وسط القاهرة من الثانية فجرًا وحتى السابعة صباحًا.

الشهداء الاقباط بالمستشفى القبطى 


أسباب مذبحة ماسبيروبقلم: مدحت عويضةيتكلم الجميع عن ماسبيرو علي أنها المكان الذي شهد أحداث العنف واستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين وراح ضحيتها ما يقارب من ثلاثين شخص، ولكن الجميع ينسي أو يتناسي أن الأحداث تمت ضد حركة شباب ماسبيرو، وكل الهدف من أستخدام العنف كان القضاء علي هذه الحركة، وحركة شباب ماسبيرو تكونت من الشباب القبطي الذي شارك في ثورة 25 يناير ورفض كل النصائح والطلبات والنداءات التي كانت توجه لهم بالعودة لمنازلهم، ولم يعودوا حتي تحقق هدفهم وهدف باقي شباب الثورة بخلع مبارك، ثم بعد ذلك حدث الاعتداء علي كنيسة صول فقرر هؤلاء التجمع أمام مبني الإذاعة والتلفزيون والاعتصام أمامه حتي تحقق لهم مطلبهم وتم إعادة بناء الكنيسة، ثم قام الشباب بتنظيم أنفسهم في كيان أطلق عليه حركة شباب ماسبيرو، وهي الحركة التي دعت لمسيرة 9 أكتوبر الدامي ومعها بعض الحركات القبطية ومعهم القوي السياسية الليبرالية، والتي شهدت المذبحة التي هزت العالم كله، ولكن لماذا أنتهي هذا اليوم بهذا الشكل وما الأسباب؟؟أولا: كان الهدف الأساسي هو القضاء علي حركة شباب ماسبيرو، فلأول مرة منذ تفكيك جمعية الأمة القبطية يلتف الشباب القبطي في كيان سياسي يحظي بحب واحترام الأقباط، بل أن الحركة قد اكتسبت شعبية كبيرة في أوساط المصريين بالخارج فأصبحنا نتابع أخبارهم وتصريحاتهم ونعرف أسماء القيادات منهم،والحقيقة أن كل الأنظمة التي أتت بعد ثورة العسكر تنظر بقلق بالغ لأي تجمع سياسي قبطي والمجلس العسكري وهو الذي تربي أفراده في هذه المدارس يتبع نفس الأسلوب في التعامل مع الأقباط.ثانيا: كل الأنظمة السابقة عملت علي اختزال الأقباط في الكنيسة واختزال الكنيسة في شخصية البابا وبالسيطرة علي البابا يستطيع النظام السيطرة علي كل الأقباط في العالم، ولكن هذه الحركة ولدت وهي متمردة "سياسيا" وسياسيا فقط علي الكنيسة، بمعني أنهم يقولون البابا هو قائدنا الروحي والديني الذي نخضع له أما العمل السياسي فلنا الحق أن نتفق أو نختلف مع قداسته!!، ومن هنا يتضح مدي قلق المجلس العسكري والتيار الإسلامي الموالي له من هذه الحركة.ثالثا: صفقات المجلس العسكري والإخوان التي يشتم كل من هو في مصر وخارج مصر رائحتها لا يوجد عائق أمام تنفيذها غير الأقباط، فالإخوان يقللون من أهمية القوة الانتخابية للأقباط بقول أرقام غير حقيقة عن عدد أو نسبة الأقباط في مصر، ولكنهم يدركون تماما أن قوة الأقباط الانتخابية لا تقل عن 25% إلي 20% من نسبة أصوات الناخبين، وهم مدركون تماما أن الأقباط هم الداعم الأساسي للتيار الليبرالي، فكان لابد من عزل الأقباط عن العملية السياسية وتخويفهم وترويعهم، ولذلك دبرت لهم مذبحة ماسبيرو.رابعا: كان نظام مبارك دائما يستخدم الأقباط كأداة أو دمية للتنفيس عن كبته وظلمة للشعب ولإلهاء المصريين عن قضياهم الرئيسية، والمجلس العسكري يتبع نفس الأسلوب، فما أسهل وما ارخص من دماء الأقباط لشغل المصريين عن قضايا كثيرة وفعلا لقد نسي المصريين ولم يعد أحد منهم يتكلم عن شهادة المشير في صالح مبارك في المحكمة.خامسا: من مصلحة المجلس العسكري والإخوان أجراء الانتخابات التشريعية الآن وبقاء المجلس العسكري في السلطة، فيسيطر الأخوان علي المجلس التشريعي والمجلس العسكري يستمر في السلطة، ولكي يتم ذلك لابد من إظهار مدي حاجة الشارع المصري لوجود القوات المسلحة لحفظ الأمن والنظام، بل أن الانفلات الأمني سيجعل الأصوات التي تنادي بإنتقال السلطة لسلطة مدنية تخفت، وستعلو أصوات الذين ينادون باستمرار المجلس العسكري والثمن دم "شوية" أقباط!!مما سبق يتضح تدبير التيار الإسلامي لمذبحة ماسبيرو والتيار الإسلامي لم يكتفي بالتدبير فقط بل كان مشاركا ولاعبا أساسيا، فلقد قام التيار الإسلامي بالاعتداء علي المسيرة في منطقة "السبتية" قبل وصول المسيرة لماسبيرو" ولو كان مع الأقباط سلاح كما أدعي المجلس العسكري لردوا الاعتداء عليهم في السبتية"، وهم الذين اشتبكوا مع الأقباط أمام المستشفي القبطي وهم الذين ألقوا الحجارة بخسة ونذالة علي موكب الجنازة، ولقد كشفت صحيفة الفجر المصرية في عددها الصادر 17 أكتوبر عن سر اختفاء قوات الأمن المركزي والاكتفاء بالتواجد في الصفوف الخلفية، وهو أنه كان هناك تمرد من اللواء صلاح الشربيني قائد قوات الأمن المركزي الذي طلب منه الاشتباك مع الأقباط ورفض طلب الشرطة العسكرية، التي قامت بتكليف وزير الداخلية بإعطائه الأوامر فرفض أيضا وكان رد الشربيني: "أنا فاضل لي شهر وأطلع معاش ومش عايز أروح طرة". بعد كل ذلك يطالبونا بالسكوت ومذبحة وتفوت ومتعودين يا أقباط، وننتظركم في المذبحة القادمة، ولكني اعتقد أنها لن تفوت هذه المرة لقد اهتز ضمير العالم من بشاعة الحدث، ودم شباب ماسبيرو لن يضيع هدر لقد كان دمهم الطاهر السبب في نقل القضية القبطية للمستوي الدولي وقريبا في الأمم المتحدة، وكلمة أخيرة أوجهها لحركة شباب ماسبيرو أرجوكم كملوا المشوار فأنتم ومعكم الشباب الليبرالي أمل الأقباط وأمل مصر في مجتمع مدني تتوافر فيه الفرص المتساوية لكل أبنائه

الهيئه العليا للدوله القبطيه 
  المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه  

 الدكتور اوناس موريس ميخائيل نائب الرئيس 
 المهندس شريف كريم نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه  
المهندس عادل رياض المنسق الدولى للعلاقات الخارجيه -  
 الاستاذه ايمى ايزاك جورج  امينة المراه القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه  عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه DC Bar المحامى لدى محكمة النقض المصريه  والمحكمه الاداريه العليا والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر


No comments:

Post a Comment